رحيل الداعية الإسلامي الشيخ محمد المسير

رحيل الداعية الإسلامي الشيخ محمد المسير

القاهرة: «الشرق الأوسط»
ودعت الأمة الإسلامية مطلع هذا الأسبوع الدكتور محمد سيد أحمد المسير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر عن عمر يناهز السبعين عاما بعد صراع طويل مع المرض. ويعد الدكتور المسير (رحمه الله) ـ كما وصفه زملاؤه وتلاميذه من الأزهريين ـ واحدا من العلماء الموسوعيين الذين يتسمون بشمولية النظرة والإطلاع الواسع والإلمام بالمعارف على مختلف ألوانها. كان الفقيد قد تخرج في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر عام 1973 وحصل على الدكتوراه عام 1978 في العقيدة والفلسفة ومقارنة الأديان، وساهم في إثراء المكتبة الإسلامية بالعديد من الكتب والمؤلفات الدينية كما شارك في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وأصدر الكثير من الفتاوى العصرية. وقدم إضافاتٍ ثمينةً إلى المكتبة العربية في مجال تخصصه الأصلي، العقيدة والفلسفة ومقارنة الأديان.

ابرز مؤلفاته التي تزيد على الأربعين، كتاب «الرسالة والرسل في العقيدة الإسلامية»، وكتاب «المدخل لدراسة الأديان» وكتاب «الحوار بين الجماعات الإسلامية»، وكتاب «قضية التكفير في الفكر الإسلامي» وكتاب «الرسول في رمضان»، وكتاب «دراسات قرآنية»، وكتاب «محاولة لتطبيق الشريعة الإسلامية»، وكتاب «قضايا في الفكر الإسلامي».

وكان الشيخ المسير قد أطلق قبل بضعة أشهر حملة شعبية تحمل شعار (يا امة الإسلام عودوا إلى أخلاق النبي) تدعو إلى الحياء باعتبار أن الحياء شعبة من شعب الإيمان التي يحض عليها الاسلام.

Leave a comment

Filed under News and politics

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s