لحظة

 
 
هو إنت متفائل ليه كده …. هو إيه الحلو في البلد دي … إنت مجنون . حد يجيله فرصة سفر ويرفضها
 
كل هذه الجمل واكثر منها سمعتها من اصدقائي المقربين والغير مقربين عندما نتحدث عن مستقبل هذا البلد
أيضًا عندما نتحدث عن فرص العمل التي تعرض علي من حين لاخر خارج مصر وأناقشها مع اصدقائي …. أنا بحاول أكتب هنا اجابة عن مجموعة الاسئلة دي وكمان الأسئلة اللي  بتدور جوايا
أنا من كام سنة كده كنت على عكس هذا تماما بلا كنت على عكس مايحدث لي  …. ولا ارى إلا السيء في كل شيء … على الرغم اني كنت حققت بفضل الله  تغييرا كبيرا في حياتي .. كنت أراه مستحيلا
على كل حال بقليل من التفكير و كثير من التحليل وجدت ان لا فائدة من التشاؤم … على العكس فان ضرره عظيم .. فهو يدعو على الاحباط واليأس ولا يوصل الى أي شيء … ولا يعود على الانسان بأي شيء
 
ومن ساعتها قررت  إني ماكُنش متشائم … على العكس … ابص دايما ل الافادة في أي شيء … حتى في الأزمات والابتلاءات
 
 
أيضا داعنا الرسول صلى الله عليه وسلم دايما إلى التفاؤل و الايجابية وهناك أحاديث كثيرة تتحدث عن هذا  … نعم كيف يحدث التغيير بالسلبية !!! والله لا يغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم
وأنا واثق ان في كل الاديان هناك دعوة ل التفاؤل والايجابية … هذه الفطرة اللتي فطر الله الناس عليها 
 
طيب … وانا بقى لو اتفائلت هيحصل إيه … يعني على المستوى الشخصي هستفيد إيه
1. انت هكذا قد اتبعت كلام الله ورسوله ولبيت دعوتهم.
2.  سوف تستمتع بما يحدث لك.
3. سوف تكون مصدر تفاؤل للاخرين
4. سوف تكون من هؤلاء الجالسين في الشمس وتبتعد عن الجالسين بجوار الحائط ينتظرون الموت
واكييد لو هتدور هتلاقي كتير قوي قوي قوي
 
وانا مقتنع تمام الاقتناع ان بمزيد من الايجابية والتفاؤل سوف يحدث التغيير … التغييير دائما يحدث في لحظة … نعم لحظة واحدة …ولكن من يشاركون في هذه اللحظة هم المتفائلين .. المبشرين دائما غير المنفرين
 
وهل هذا معناه اني دائما مرتفع الروح المعنوية .. أنا بشر ويصيبني ما يصيب جميع البشر من يأس ممكن يصل إلى اكتئاب .. ولكن لأن اليأس رفاهية لا استطيع عليها وأيضًا هي ضد قناعاتي فـسرعان ما أعود.
 
اخيرا ألخص ماأرى في …." سوف افعل مااستطيع فعله  .. و الله يقدر مايشاء".
 
 
 
لا يهم العالم ان كنت تبكى او تبتسم فأبتسم أفضل لك

5 Comments

Filed under كلام

5 responses to “لحظة

  1. Walid

    كن متشائماَ وتوقع الأسوء .. سوف تكتشف أن حياتك أصبحت مجموعة من الأخبار السارة حكمة الدهر -:P

  2. Ahmed

    انا عارف أنك بتهزر يا وليد .. أه أسف أقصد يا سوبرمان😛

  3. Ty

    salam. hakeke kalam gamil we kalam ma3kol makdarsh akol hagah 3anno , i really needed 2 read these words bcuz i was motashaem dayman maybe i can change now . thank u ya akh ahmad ,u always add nice subjects i like 2 read , by the way r u a writer or a teacher or what . salam.

  4. Ahmed

    Thanks Ty for visitting my blog, and Thank again for your nice words🙂. actually i\’m not writer nor teacher i\’m computer programmer, but i like blogging my thoughts.

  5. Ty

    salam, kolle sana wa enta wa koll elmassreen wa almuslemeen bekhair bemonasbet almawled annabawe ashareef . thanks 4 ur comment .

Leave a Reply

